حريق مصنع العبور
حريق مصنع العبور


12 جثة مجهولة بحريق العبور في مستشفى السلام

سليمان محمد

الخميس، 11 مارس 2021 - 03:35 م

كشف تقرير مبدئي عن أعداد الجثث والمصابين بحريق مصنع العبور والمحولون إلى مستشفي السلام، وهي 12 جثة مجهولة الهوية.

فيما باشرت نيابة العبور التحقيق في الحريق، وأمرت بضبط وإحضار صاحب المصنع.

وكشفت المعاينة المبدئية للمعمل الجنائي أن سبب حريق مصنع العبور هو تصاعد غازات من مواد كيماوية فى مخزن المصنع تسببت فى حدوث انفجار هائل، وأسفر عنه ارتفاع عدد الضحايا والمصابين.

كما كشفت تحريات أجهزة الأمن أن عدد المتوفين من الرجال 14 عاملا و6 جثث سيدات وجميعهم مجهولون.

وانتقل فريق من النيابة العامة والمعمل الجنائي بالعبورإلى مكان الحريق لفحص المكان وحصر التلفيات والخسائر ومعرفة ما إذا كانت هناك شبهة جنائية فى اندلاع النيران، وطلبت النيابة ملف المصنع للوقوف على إذا كان مرخصًا من عدمه.

وقررت انتداب المعمل الجنائى لمعرفة سبب الحريق وحصر التفيات وانتداب الطب الشرعى لاتخاذ إجراءاته فى تحديد هوية الجثث، كما قررت النيابة انتداب لجنة لمعاينة المبانى الملاصقة للمصنع وبيان ومدى تتضررها من الحريق.

وتابع عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية حريق مصنع الملابس فى العبور على مدار الساعة فور تلقيه بلاغا بنشوب الحريق بمنطقة إسكان الشباب بمدينة العبور.

وقال المحافظ إن الحريق  نشب فى حوالى الساعة الحادية عشر صباح اليوم، والمصنع مكون من أربعة طوابق، حيث تم توجيه 6 سيارات إسعاف من محافظة القليوبية و4 سيارات إسعاف من محافظات القاهرة والشرقية.

كما تم توجيه 11 سيارة إطفاء من القليوبية وسلم هيدروليك وعدد 2 من محافظة القاهرة و2 من محافظة الشرقية بإجمالي 15 سيارة إطفاء.

وأسفر الحادث حتى الآن عن وفاة 20 شخصا، وتم نقل 16 منهم إلى مستشفى السلام بالقاهرة و4 لمستشفى الصحة النفسية بالخانكة، كما أصيب 24 شخص تم نقل 5 منهم لمستشفي بلبيس بالشرقية و19 لمستشفى السلام بالقاهرة.

وقامت إدارة الحماية المدنية بالسيطرة علي الحريق وجاري أعمال التبريد.

وقال المحافظ إنه تقرر تشكيل لجنة فنية من المختصين لإجراء المعاينة اللازمة للحريق والمباني المجاورة؛ لبيان مدى سلامتها ومدى تأثرها بالحريق من عدمه.

وتقدم المحافظ بالعزاء لأسر المتوفين، متمنيًا الشفاء العاجل للمصابين، موجهًا الدكتور خالد عبد الغنى وكيل وزارة الصحة بالقليوبية بتوفير أوجه الرعاية للمصابين داخل المستشفيات.

اقرأ أيضًا.. خاص| صرف تعويضات من 500 جنيه لـ10 ألف جنيه لمصابي وضحايا حريق "مصنع ملابس العبور"

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة